أعلن الحرس الثوري الإيراني الأحد، عن شن ضربات استهدفت الكويت والبحرين ردا على هجمات أمريكية طالت الأراضي الإيرانية، محذرا من أن أي عدوان أمريكي جديد.
وأفاد الحرس الثوري في بيان أنه استهدف "ثماني مواقع وبنى تحتية مهمة للجيش الأمريكي في قاعدة علي السالم بالكويت والأسطول البحري الخامس في ميناء سلمان بالبحرين، وتم تدميرها".
أضاف أن "أي عدوان جديد تحت أي ذريعة حتى لو كان على أهداف غير مهمة سيقابل برد ساحق".
وأكد الحرس الثوري أن "مذكرة تفاهم إسلام آباد تنص على أن ترتيبات مراقبة وتنظيم حركة الملاحة في مضيق هرمز تقع ضمن مسؤولية الجمهورية الإسلامية"، مضيفا أنه "سيتم التعامل مع السفن المخالفة بحزم أكبر من السابق".







